التواصل اللغوي في سياق التعليم والتعلمالتعبير الكتابيعند السنة الاولى ثانوي دراسة وصفية تحليلية
| dc.contributor.author | سائحي محمد | |
| dc.contributor.author | دبة الطيب | |
| dc.date.accessioned | 2023-02-14T13:18:36Z | |
| dc.date.available | 2023-02-14T13:18:36Z | |
| dc.date.issued | 2019-09-05 | |
| dc.description.abstract | أن تطبيق التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنوات الأولى ثانوي يثير مشاكل كثيرة بسبب الوضعيات الإدماجية المقترحة عل ى المتعليمن بشكل موحد و لاتساير واقع التلاميذ وأحيانا مستواهم المعرفي و كذلك الفراغ التربوي الحاصل بين محتوى نصوص الكتاب المدرسي من جهة وللموارد و التعلمات من جهة أخرى و أيضا عدم قدرة المتعلم على الإدماج وصعوبة التوظيف سيؤدي حتما إلى قلة الإبداع وعدم الإنسجام في توظيف الم كتسبات القبلية في التعبير الكتابي وكذلك يجد صعوبة كبيرة في تذكر الموارد 47 (المعرفة أي الحفظ و الإسترجاع ) فما بالك أن ه يجد نفسه أمام مهمة مزدوجة ومعقدة ؛ تذكر الموارد وتركيبها لحل وضعية إدماجية ( تحرير تعبير كتابي ، ) الذا قترحت بعض الحلول لإنجاح هذه الوضعية لدى المتعلم في عملية التواصل اللغوي بين الأستاذ وتلاميذه وخاصة في تحرير التعبير الكتابي. | |
| dc.identifier.uri | https://dspace.lagh-univ.dz/handle/123456789/4987 | |
| dc.publisher | جامعة عمار ثليجي الأغواط | |
| dc.title | التواصل اللغوي في سياق التعليم والتعلمالتعبير الكتابيعند السنة الاولى ثانوي دراسة وصفية تحليلية | |
| dc.type | Thesis |
