أثر الاتصال الرقمي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة عمار ثليجي بالأغواط
Abstract
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر الاتصال الرقمي على الأداء الإداري للعاملين، والهدف الرئيسي منه الكشف عما إذا كان هناك ارتباط بين الاتصال الرقمي و الأداء المهني للعاملين بمؤسسة الجامعية عامة و كلية الحقوق و العلوم السياسية خاصة عن طريق :
- تحديد درجة وعي وإدراك كلية الحقوق و العلوم السياسية للاتصالات الرقمية.
- أهمية استخدام تكنولوجيا الاتصال في الوظائف اليومية للمؤسسة المعنية.
- تحديد مستوى الأداء المهني للعاملين في المؤسسة التي تمت دراستها.
- تحليل العلاقة بين وسائل تكنولوجيا الاتصال وأداء العمال .
خصصت الدراسة الميدانية للعاملين في كلية الحقوق و العلوم السياسية ، وتحقيقا لأهداف الدراسة تم إعداد استبيان لحل هذه المشكلة و بدوره فقد شمل جميع الموظفين ، لغرض جمع البيانات و المعلومات اللازمة وتحليلها واستخراج النتائج و مقارنتها بفرضيات الدراسة بالاعتماد على المنهج الوصفي.
وأخيرا يمكننا أن نختتم الخاتمة حول استخدامات الاتصال الرقمي في المؤسسة ودورها في التحسين الأداء المهني للعاملين في هذه المؤسسة انطلاقا من الأبعاد التي اعتمدت عليها هذه الدراسة للكشف عن طبيعة مساهمة الاتصال الرقمي في تحسين الأداء المهني بحيث :
- يعمل على زيادة سرعة الاتصال وتوفير المال و الجهد وخفض التكاليف المطلوبة.
- إتاحة الوقت اللازم لتنفيذ العمليات المختلفة الإدارية.
- يؤدي إلى تحسين الخدمة العامة من جهة و الرضا عن هذه الخدمة من جهة أخرى.
