الإتصال الإداري داخل المؤسسة الإستشفائية ودوره في الأداء الوظيفي
| dc.contributor.author | سليخ فتيحة | |
| dc.contributor.author | حفيظة خليفي | |
| dc.date.accessioned | 2023-02-13T09:05:47Z | |
| dc.date.available | 2023-02-13T09:05:47Z | |
| dc.date.issued | 2020 | |
| dc.description.abstract | تعتبر الاتصالات في أي مؤسسة همزة وصل لما تقوم به من مهام و وظائف، و نظرا لأهميتها في الإدارة فهناك ضرورة قصوى لتنظيمها، و تحقيق فاعليتها بفضل وسائل الاتصال التي تؤدي إلى زيادة قدرة و سرعة الاتصال و هذا ما ينعكس بصورة مباشرة على الأداء الوظيفي للعمال، و من هنا يأتي موضوع دراستي الذي حاولنا من خلاله إبراز و تسليط الضوء على الاتصال الإداري و دوره في تحسين الأداء الوظيفي كما وقع اختيارنا على مستشفى أحميدة بن عجيلة الأغواط كدراسة حالة لكن نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد جراء إنتشار فيروس 19-COVID الذي تعذر عليا القيام بالجانب الميداني من تجثي. فتطرقت إلى ماهية الاتصال و الاتصال الإداري بتوضيح مفهومها و أنواعها و أهميتها و أهدافها و وسائلها، كما تناولت في الفصل الثاني الاتصال الإداري للأداء الوظيفي، أما في الجانب التطبيقي فقد قمت بتحديد مجالات الدراسة المتوقعة في حالة ماتم القيام بها و دراسة الاستطلاعية العناصر( الهدف ، الخطوات ، و أدوات الدراسة العينة ) و ذلك بدراسة على عمال مستشفى أحميدة بن عجيلة - الأغواط ومعرفة مدى استيعابهم لدور و أهمية الاتصال الإداري في تحسين أدائهم، حيث كنا سنستعمل تقنية توزيع اوراق الاستبيان من أجل جمع المعلومات و خلصنا في الأخير إلى ان الاتصال الإداري له دور كبير في تحسين الأداء الوظيفي للعمال. | |
| dc.identifier.uri | https://dspace.lagh-univ.dz/handle/123456789/4724 | |
| dc.title | الإتصال الإداري داخل المؤسسة الإستشفائية ودوره في الأداء الوظيفي | |
| dc.type | Thesis |
