الإتصال الإداري داخل المؤسسة الإستشفائية ودوره في الأداء الوظيفي

dc.contributor.authorسليخ فتيحة
dc.contributor.authorحفيظة خليفي
dc.date.accessioned2023-02-13T09:05:47Z
dc.date.available2023-02-13T09:05:47Z
dc.date.issued2020
dc.description.abstractتعتبر الاتصالات في أي مؤسسة همزة وصل لما تقوم به من مهام و وظائف، و نظرا لأهميتها في الإدارة فهناك ضرورة قصوى لتنظيمها، و تحقيق فاعليتها بفضل وسائل الاتصال التي تؤدي إلى زيادة قدرة و سرعة الاتصال و هذا ما ينعكس بصورة مباشرة على الأداء الوظيفي للعمال، و من هنا يأتي موضوع دراستي الذي حاولنا من خلاله إبراز و تسليط الضوء على الاتصال الإداري و دوره في تحسين الأداء الوظيفي كما وقع اختيارنا على مستشفى أحميدة بن عجيلة الأغواط كدراسة حالة لكن نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد جراء إنتشار فيروس 19-COVID الذي تعذر عليا القيام بالجانب الميداني من تجثي. فتطرقت إلى ماهية الاتصال و الاتصال الإداري بتوضيح مفهومها و أنواعها و أهميتها و أهدافها و وسائلها، كما تناولت في الفصل الثاني الاتصال الإداري للأداء الوظيفي، أما في الجانب التطبيقي فقد قمت بتحديد مجالات الدراسة المتوقعة في حالة ماتم القيام بها و دراسة الاستطلاعية العناصر( الهدف ، الخطوات ، و أدوات الدراسة العينة ) و ذلك بدراسة على عمال مستشفى أحميدة بن عجيلة - الأغواط ومعرفة مدى استيعابهم لدور و أهمية الاتصال الإداري في تحسين أدائهم، حيث كنا سنستعمل تقنية توزيع اوراق الاستبيان من أجل جمع المعلومات و خلصنا في الأخير إلى ان الاتصال الإداري له دور كبير في تحسين الأداء الوظيفي للعمال.
dc.identifier.urihttps://dspace.lagh-univ.dz/handle/123456789/4724
dc.titleالإتصال الإداري داخل المؤسسة الإستشفائية ودوره في الأداء الوظيفي
dc.typeThesis

Files

Original bundle

Now showing 1 - 1 of 1
Loading...
Thumbnail Image
Name:
مذكرة تخرج.pdf
Size:
2.5 MB
Format:
Adobe Portable Document Format

License bundle

Now showing 1 - 1 of 1
Loading...
Thumbnail Image
Name:
license.txt
Size:
1.71 KB
Format:
Item-specific license agreed to upon submission
Description:

Collections