الإتصال الإداري داخل المؤسسة الإستشفائية ودوره في الأداء الوظيفي
Loading...
Files
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تعتبر الاتصالات في أي مؤسسة همزة وصل لما تقوم به من مهام و وظائف، و نظرا لأهميتها في الإدارة فهناك ضرورة قصوى لتنظيمها، و تحقيق فاعليتها بفضل وسائل الاتصال التي تؤدي إلى زيادة قدرة و سرعة الاتصال و هذا ما ينعكس بصورة مباشرة على الأداء الوظيفي للعمال، و من هنا يأتي موضوع دراستي الذي حاولنا من خلاله إبراز و تسليط الضوء على الاتصال الإداري و دوره في تحسين الأداء الوظيفي كما وقع اختيارنا على مستشفى أحميدة بن عجيلة الأغواط كدراسة حالة لكن نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد جراء إنتشار فيروس 19-COVID الذي تعذر عليا القيام بالجانب الميداني من تجثي. فتطرقت إلى ماهية الاتصال و الاتصال الإداري بتوضيح مفهومها و أنواعها و أهميتها و أهدافها و وسائلها، كما تناولت في الفصل الثاني الاتصال الإداري للأداء الوظيفي، أما في الجانب التطبيقي فقد قمت بتحديد مجالات الدراسة المتوقعة في حالة ماتم القيام بها و دراسة الاستطلاعية العناصر( الهدف ، الخطوات ، و أدوات الدراسة العينة )
و ذلك بدراسة على عمال مستشفى أحميدة بن عجيلة - الأغواط ومعرفة مدى استيعابهم لدور و أهمية الاتصال الإداري في تحسين أدائهم، حيث كنا سنستعمل تقنية توزيع اوراق الاستبيان من أجل جمع المعلومات و خلصنا في الأخير إلى ان الاتصال الإداري له دور كبير في تحسين الأداء الوظيفي للعمال.
