دور الرقمنة في تحسين الآداء الوظيفي في المؤسسة العمومية الخدماتية

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الرقمنة في تحسين الأداء الوظيفي داخل المؤسسات الخدماتية، وذلك من خلال تحليل أثر التكنولوجيا الرقمية على فعالية الموظفين وجودة تقديم الخدمات. وقد تناولت الدراسة التحول الرقمي باعتباره عاملًا استراتيجيًا يعيد تشكيل البنية التنظيمية وأساليب العمل داخل المؤسسة، مع التركيز على التفاعل بين التكنولوجيا والموارد البشرية. وفي سبيل ذلك قمنا باجراء دراسة ميدانية في مديرية الخدمات الجامعية لولاية الأغواط، معتمدين على المنهج الوصفي، واداة الاستبيان لجمع المعلومات من كل الموظفين بالمديرية والبالغ عددهم بـ 38 مفردة. وبعد التحليل خلصنا الى نتيجة عامة مفادها أن استخدام التكنولوجيا الرقمية لعبت دورًا هامًا في تحسين آداء الموظفين وتغيير طريقة عملهم. كما ساهمت الرقمنة في تحسين التواصل بين الموظفين وتحفيزهم على إنجاز الأعباء والمهام في الأوقات المحددة.

Description

Keywords

Citation

Collections

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By