اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الإدارة العمومية دراسة حالة بالمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط
| dc.contributor.author | بن علية نعاس سيف الاسلام | |
| dc.contributor.author | علاوي محمد الطاهر | |
| dc.contributor.author | رحماني يوسف | |
| dc.date.accessioned | 2026-01-08T19:25:30Z | |
| dc.date.available | 2026-01-08T19:25:30Z | |
| dc.date.issued | 2024-06-06 | |
| dc.description.abstract | تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الإدارة العمومية هو موضوع بالغ الأهمية في العصر الحديث، حيث أصبحت التقنيات الرقمية جزءًا لا يتجزأ من العمليات الإدارية. في دراستنا، اخترنا المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط كمثال حي لاستكشاف هذا التأثير. حيث ركزنا على تحديد مدى انتشار واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المدرسة. من خلال جمع البيانات عبر الاستبيانات والمقابلات، تبين أن المدرسة تعتمد بشكل كبير على هذه التقنيات في مختلف جوانب عملها الإداري. من تسجيل الطلاب وإدارة الموارد البشرية إلى التواصل الداخلي والخارجي، أصبحت التكنولوجيا أداة أساسية لتحسين الكفاءة. وجدت الدراسة أن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال أدى إلى تحسين كفاءة العمليات الإدارية بشكل ملحوظ. الإجراءات أصبحت أسرع وأكثر دقة، مما وفر الكثير من الوقت والجهد للموظفين. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت التكنولوجيا في تعزيز الشفافية في العمليات الإدارية. بفضل الأنظمة الرقمية، أصبحت المعلومات متاحة بشكل أفضل للمعنيين، مما ساعد على بناء ثقة أكبر بين الإدارة والموظفين والطلاب. | |
| dc.description.sponsorship | جامعة عمار ثليجي الأغواط | |
| dc.identifier.uri | https://dspace.lagh-univ.dz/handle/123456789/14132 | |
| dc.language.iso | other | |
| dc.publisher | جامعة عمار ثليجي | |
| dc.title | اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الإدارة العمومية دراسة حالة بالمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط | |
| dc.type | Thesis |
