اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الإدارة العمومية دراسة حالة بالمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط

dc.contributor.authorبن علية نعاس سيف الاسلام
dc.contributor.authorعلاوي محمد الطاهر
dc.contributor.authorرحماني يوسف
dc.date.accessioned2026-01-08T19:25:30Z
dc.date.available2026-01-08T19:25:30Z
dc.date.issued2024-06-06
dc.description.abstractتأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الإدارة العمومية هو موضوع بالغ الأهمية في العصر الحديث، حيث أصبحت التقنيات الرقمية جزءًا لا يتجزأ من العمليات الإدارية. في دراستنا، اخترنا المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط كمثال حي لاستكشاف هذا التأثير. حيث ركزنا على تحديد مدى انتشار واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المدرسة. من خلال جمع البيانات عبر الاستبيانات والمقابلات، تبين أن المدرسة تعتمد بشكل كبير على هذه التقنيات في مختلف جوانب عملها الإداري. من تسجيل الطلاب وإدارة الموارد البشرية إلى التواصل الداخلي والخارجي، أصبحت التكنولوجيا أداة أساسية لتحسين الكفاءة. وجدت الدراسة أن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال أدى إلى تحسين كفاءة العمليات الإدارية بشكل ملحوظ. الإجراءات أصبحت أسرع وأكثر دقة، مما وفر الكثير من الوقت والجهد للموظفين. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت التكنولوجيا في تعزيز الشفافية في العمليات الإدارية. بفضل الأنظمة الرقمية، أصبحت المعلومات متاحة بشكل أفضل للمعنيين، مما ساعد على بناء ثقة أكبر بين الإدارة والموظفين والطلاب.
dc.description.sponsorshipجامعة عمار ثليجي الأغواط
dc.identifier.urihttps://dspace.lagh-univ.dz/handle/123456789/14132
dc.language.isoother
dc.publisherجامعة عمار ثليجي
dc.titleاثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على الإدارة العمومية دراسة حالة بالمدرسة العليا للأساتذة بالأغواط
dc.typeThesis

Files

Original bundle

Now showing 1 - 1 of 1
Loading...
Thumbnail Image
Name:
مذكرة علاوي محمد بعد التصحيح النهائي.pdf
Size:
1.63 MB
Format:
Adobe Portable Document Format

License bundle

Now showing 1 - 1 of 1
Loading...
Thumbnail Image
Name:
license.txt
Size:
1.71 KB
Format:
Item-specific license agreed to upon submission
Description:

Collections