أهمية استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها على التحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي "دراسة ميدانية بثانوية الإمام الغزالي بالأغواط"

Abstract

هدفت الد ا رسة الى الكشف عن اهمية استخدام الهواتف الذكية على التحصيل الد ا رسي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي وتم التطبيق على عينة قوامها 328 تلميذ او تلميذة وتم استخدام الاستب يان لقياس مستوى استخدام الهواتف الذكية. وتوصلت الد ا رسة الى النتائج التالية: 1 لاستخدام الهواتف الذكية تاثير على التحصيل الد ا رسي لدى اف ا رد العينة - --2 من الدوافع الرئيسية لاستخدام الهواتف الذكية من قبل تلاميذ ثانوية الامام الغ ا زلي لولاية الاغواط هو التواصل مع الأخرين والتواصل مع زملاء الد ا رسة والدافع من استخدامهم الرسائل القصيرة غايته تبادل الأخبار . -3 أن استخدام الهواتف الذكية أثار ايجابية على التحصيل الد ا رسي بصفة كبيرة وهذا لما توفره هذه الوسيلة من تطبيقات مختلفة تساعدهم على زيادة التحصيل الد ا رسي لديهم . 4 أن استخدام المكثف والمتواصل للهواتف الذكية أثار سلبية على التحصيل الد ا رسي - للتلاميذ وبصفة كبيرة مما نتج عنه أثار وخيمة، من خلال اهمال الدروس والواجبات المنزلية والخمول والكسل

Description

Keywords

Citation

Collections

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By